منتدى الملكي ريال مدريد
عزيزي الزائر انت غير مسجل بمنتديات ريال مدريد الملكي تريد
التسجيل لدينا يشرفنا تسجيلك في منتدياتنا نتمنى لك
قضاء احلى الاوقات معنا وتمتع من احلى واجدد الاخبار
منتدى الملكي ريال مدريد

مرحبا بكم في منتديات ريال مدريد نتمنى لكم اجمل الاوقات تقضونها معنا..
 
الرئيسيةبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فلسطين السياسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 343
تاريخ الميلاد : 26/09/1991
تاريخ التسجيل : 09/04/2009
العمر : 26
الموقع : www.rrealmadridd.yoo7.com

مُساهمةموضوع: فلسطين السياسة   الأربعاء أبريل 22, 2009 3:14 am

السياسة

بدأ الوعي السياسي في فلسطين مبكرا وكان هذا الوعي ملحوظا في فترة الدولة العثمانية. وكان لفلسطين دور في الدولة العثمانية حيث كان لأهل فلسطين ممثلون في مجلس المبعوثان الذي انتخب في اعقاب صدورالدستور اذ كان روحي الخالدي وسعيد الحسيني وحافظ السعيد مندوين عن لواء القدس و الشيخ أحمد الخماش عن لواء نابلس وأسعد الشقيري عن لواء عكا.

وكان للمثقفين الفلسطينيين دور هاما في التصدي لسياسة التتريك ومواجهة الهجرة اليهودية إلى بلادهم وقد أسسوا نحو17 من المنظمات والأحزاب السياسية للتعبير عن آرائهم والدفاع عن حقوقهم الوطنية وارتبطت كثير منها بقضايا المنطقة والأمة العربية.

اليوم، كمنطقة تحت سيطرة جهة سياسية، تعتبر فلسطين منطقة متنازع عليها ، تعرضت للتقسيم أكثر من مرة، الأولى كانت عام 1937 والثانية عام 1947. ويوجد في فلسطين التاريخية كيانان سياسيان هما دولة إسرائيل (التي نشأت على أرض فلسطين بعد النكبة عام 1948) و السلطة الوطنية الفلسطينية المتواجدة في المناطق المدنية الفلسطينية في الضفة الغربية و قطاع غزة منذ عام 1994. الا انه من الوجهة الدولية، تعتبر إسرائيل دولة معترف بها دوليا، أما فلسطين فليس معترف بها كدولة مستقلة إلى حد الآن.

تعتبر إسرائيل طرفا محتل لأراض عربية هي الضفة الغربية وقطاع غزة طبقا لمعاهدة جنيف و قرار مجلس الأمن 242، ويطالب معظم الفلسطينيون بإنهاء احتلالها لأراضيهم التي احتلتها عشية حرب 1967 مقابل إقامة السلام معها. ولأجل هذا هب الشعب الفلسطيني في انتفاضتيه الأولى عام1987 (إنتفاضة الحجارة) والثانية عام 2000 التي اطلق عليها إنتفاضة الأقصى. واللتان كانتا امتدادا للثورة الفلسطينية المعاصرة التي انطلقت في عام 1964 عند تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية. وقبل ذلك في منتصف الثلاثينات للقتال ضد الإنتداب البريطاني و موجات المهاجرين اليهود إلى فلسطين ، حيث لايزال الشعب الفلسطيني منذ اعلان وعد بلفور مستمراً بثورته ضد الإحتلال، إذ كانت الثورة الفلسطينية الكبرى عام 1936 تعد أكبر الثورات التي قام بها الفلسطينيون قبل اعلان دولة إسرائيل. لقد قاوم الفلسطينيون بأختلاف انتمائاتهم السياسية و العقائدية الإحتلال بكل الوسائل المدنية والعسكرية، ففاوضت القيادة الفلسطينية إسرائيل ابتداءاً من مؤتمر مدريد للسلام وانتهاءا بكامب ديفيد، مرورا باتفاق اوسلو على وضع حد للأحتلال و اقامة السلام، إلا ان إسرائيل تنصلت من معظم هذه الإتفاقيات . وفي فلسطين اليوم كثير من الفصائل و الأحزاب التي تجمعها أهداف كبرى كتحرير الأرض و إخراج المستوطنين و عودة اللاجئين لديارهم

رسم برمز لانتقاض الشعب

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://rrealmadridd.yoo7.com
Šàwšåñ ßädįr
عضو متوسط الخبرة
عضو متوسط الخبرة
avatar

عدد المساهمات : 529
تاريخ الميلاد : 25/05/1996
تاريخ التسجيل : 09/04/2009
العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: فلسطين السياسة   الأحد أبريل 26, 2009 1:54 pm

شكرا يسلموا ويعطيك الف عافية ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/#!/Thedemon225
 
فلسطين السياسة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الملكي ريال مدريد :: **القسم العام** :: **المنتدى الفلسطيني**-
انتقل الى: